عاجل | إلغاء اجتماع الحكومة اليوم.. "مدبولي" يختار الوزراء الجدد


الاربعاء 05 يونية 2024 | 04:58 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
أحمد رجب

كشفت مصادر مطلعة على التعديل الوزاري المقبل، اليوم الأربعاء، تفاصيل بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، والمكلف به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقالت المصادر، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يختار اليوم بمقر قصر العيني الوزراء الجدد من بين المرشحين للحقائب الوزارية المقرر تغييرها.

إلغاء اجتماع الحكومة اليوم

وأكد المصدر، أن رئيس الوزراء ألغى اجتماع المجلس اليوم والمقرر له الأربعاء من كل أسبوع.

في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة، تفاجأ وزراء الحكومة الحالية بخبر تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة الحكومة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الوزراء لم يكونوا على علم بهذه الخطوة.

وأفادت المصادر، بأن موعد إعلان حركة المحافظين خلال الأيام القليلة المقبلة قبل الإعلان الرسمي عن تشكيل الحكومة الجديدة، مرجحة الانتهاء من تشكيل الحكومة وحركة المحافظين قبل عيد الأضحى المبارك.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.